~*¤ô§ô¤*~ المنتدى جمـــــــــــال الروح~*¤ô§ô¤*~
أخيرًا هل البدر و أضاءت الدنيا بوجودك فى منتداك
يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب
لنسبح معا فى سماء الإبداع
ننتظر دخولك الآن




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 معلومة جميلة عن الملائكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امنيات

avatar

انثى
عدد المساهمات : 2
نقاط : 27844
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكه   الثلاثاء مارس 16, 2010 6:03 am

معلومات جميلة عن الملائكة

هناك معلومات جميلة عن الملائكة التي تحيط بالإنسانفي يومه وطول حياته وحتى في نومه الى ان يتوفاه الاجل وهذه من رحمة الله عز وجل بعباده في كل شئ..وهذهالمعلومة قالها الشيخ عبد الباسط،عضولجنة الاعجاز العلمي والحقيقة:قال ان الملائكة التي تحيط الانسان عددها (10)وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصروالله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت انتهاء الفجر وكيف تركتم عبادي فتقول الملائكة:تركناهم يصلون ويستغفرون ويذكرونك هذا للذين يداومون على الذكروالصلاة والاستغفار واما الغافلين المضيعون للصلاة والذكر فيقول الملائكه تركناهم في غفلةوضلال وخسران كما قال الله تعالى (والعصر ان الانسان لفي خسر..الخ)لذلك ينصح دائماَبصلاة البردين(الفجر والعصر)كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم قال:"من صلى البردين دخل الجنة"وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين(ملك عن اليمين وملك عن الشمال)،الملك اليمين لكتب الحسنات وملك الشمال لكتب السيئات ولكن من رحمة الله التي جعلها في ملائكته ان الانسان عندما يذنب او يعمل سيئة يقول ملك اليمين اكتب هذه السيئة فيقول ملك الشمالامهله لعله يستغفر فغن استغفر لم يكتبها له.وملكين(ملك من لامام وملك من الخلفه)حتىيحفضوه و يدفعوا عنه السوءوالضر الذي يصيبةكما قال تعالى (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله) كأن يصيبه حادث أو نحوه فيخرج منها سليم معافى إنما هو من حفظ الملكين له بامر الله ولكن إذا كتب الله له انه يصيبه سوء وقدر له انه يموت او يتاذى في هذا الحادث باللوح المحفوظ فانه يصيبه.وايضاَ ملك على الجبين:للتواضع وعدم الكبرقال تعالى(وعباد الرحمن الذين يمشون في الارض هوناَ وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلما). وملكين على الشفتينSadملك الشفه العليا ملك الشفه السفلى)وهم مفوضين فقط لتسجيل الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وليس فقط.وملكين في العينين:وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى.كما يقول المثل العربي المصري (العين عليها حارس).واخيراَملك البلعوم:لان من الممكن ان يدخل اي شئ في او فم الانسان وهو نائم فلا يصل الي جوفه أي شئ يؤذيه ومن رحمة الله انه حتى وهو نائم فأنه يلفظه تلقائياَ فسبحان الله العظيم . اللهم اغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب. محبتكم امنيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة عن الملائكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤ô§ô¤*~ المنتدى جمـــــــــــال الروح~*¤ô§ô¤*~  :: ღ♥ღ منتديات النـسـائـيـه ღ♥ღا :: العناية بالبشرة و الجسم-
انتقل الى:  
free counters

 
 



جديد المنتدى تم انشاء مدونه نرجوا من الجميع زيارتها


Website counter



google adsense


مدونه الاحلام
facebook Twetter Rss